موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو

موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو

SOCIETY OF ST GEORGES FOR THE PEOPLE OF TELLSKUF DETROIT - MICHIGAN
 
الرئيسيةدردشةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكابتن يلدا بربر في ضيافة تللسقف كوم - لقاء اجراه / لؤي عزبو –

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج فلفل شيبو
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1233
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 60

مُساهمةموضوع: الكابتن يلدا بربر في ضيافة تللسقف كوم - لقاء اجراه / لؤي عزبو –   السبت يوليو 25, 2009 9:32 am

(اطالب ان يكون يوم وفاة عمو بابا يوما للرياضة العراقية )



الكابتن يلدة بربر من الكفاءات الرياضية التي هاجرت الى استراليا التقيناه اثناء زيارته للوطن .وكانت له هموم عن الوطن والرياضة وعموبابا والمهجر

س:- كابتن يلدة بربر نريد ان تعطينا نبذة عن حياتك الرياضية ؟
ج:-بدأت حياتي الرياضية عام 1975، باللعب مع نادي البريد الذي كان يلعب فيه فلاح حسن وفليح وفالح ويدربه المدرب ابو عوف ، ثم انتقلت الى نادي الاقتصاد ( التجارة ) الذي كان يدربه عادل يوسف ،كما لعبت لعدة اندية درجة اولى بعد ذلك انتقلت الى مجال التدريب في العام 1982 وشكلت اول فريق رياضي لآمرية الانضباط العسكري في الحارثية ، ثم الى معسكر الرشيد وكنت مساعدا للمرحوم عبد كاظم مع نادي التجارة وعادل يوسف وعملت مع المدرب يحيى علوان في نادي السياحة الرياضي ،
س:- متى بدأت علاقتك مع شيخ المدربين عمو بابا؟
ج:- انتقلت عام 1984 الى اللجنة الاولمبية العراقية واستدعاني الكابتن المرحوم عمو بابا للعمل معه في منتخب العراق الذي كان متخما بالنجوم مثل رعد حمودي وحسين سعيد وعدنان درجال وذلك لتهيئة الفريق الى دورة لوس انجلوس الاولمبية واستفدت كثيرا من الكابتن عمو بابا وكانت لي معه علاقات في مجال الرياضة وعلاقات عائلية .
س:- متى كان اخر لقاء لك مع عموبابا؟
لقد زرته قبل وفاته بيومين برفقة نادي باطنايا الرياضي في المستشفى في دهوك ..وكان كعادته يحمل روح النكتة .ونحتفظ الان باخر توقيع له على فانيلة وكرة قدم وقعها للذكرى يوم الزيارة.
س:- هل قمت بالتدريب خارج العراق؟
ج:- عملت مدربا ومشرفا لعدة فرق كرة قدم في المملكة الاردنية عام 1995 حتى سفري الى استراليا عام 1998 و حصلت هناك على شهادة تدريب دولية من الاتحاد الدولي (الفيفا).. و قمت بتدريب فريق الجالية في منطقة (ماندرود ) في سدني وكان يوجد فريق واحد فيها واخر في منطقة ( فير فيلد) التي يسكنها معظم افراد الجالية العراقية واستمريت معهم حتى اصبح الان حوالي ثلاثين فريقا عراقيا لأعمار مختلفة ويوجد ضمن هذه الفرق شباب مؤهلين للعب مع المنتخب الوطني العراقي .. ولكن لصعوبة الظروف لا يستطيعون المجيء الى العراق ..
س:-ماهي ابرز البطولات التي تقيموها في بلد المهجر (استراليا)؟
ج:- اني حاليا مسؤول اللجنة الرياضية في جمعية الثقافة الكلدانية في استراليا .. سدني .. وكل عام اقيم بطولة باسم كأس الكلدان وكأس العراق والمشاركة في يوم ( اسيريان كب) وهذه البطولات وخاصة كأس العراق التي تقام في ( يوم استراليا) تاخذ اهتمام الحكومة الاسترالية ومحافظ المنطقة وكثير من الجهاز الاعلامي مما يعطي صورة واضحة للشعب الاسترالي ان شعب العراق شعب مسالم واع ومثقف ولسنا شعب حروب .. وانني اتمنىمن موقعكم وجميع العاملين في هذه المجالات لرفع اسم جاليتنا الحبيبة عاليا متمنين من الله ان يبرز لاعبين من جاليتنا ليكونوا كما كان اللاعب والمدرب شيخ المدربين المرحوم عمو بابا الذي عرّف قوميتنا وجاليتنا للعرب والعراقيين هذا البطل الذي اطلقت عليه القاب واسماء كان يستحقها بجدارة مثل ( ابن العراق – رمز العراق – فارس العراق – شيخ المدربين ).
س:- متى تأسست جمعية الثقافة الكلدانية في استراليا /سدني؟
ج:- منذ حوالي ثلاثين سنة ومعترف بها من قبل الحكومة الاسترالية ودائرة الهجرة . وساهمت منذ وصولي بنشاطات الجمعية الرياضية ,
س:- هل البطولات التي تقيموها معترف بها من قبل السلطات الاسترالية؟
ج:- نعم البطولات معترف بها من اتحاد الكرة واتحاد الحكام في استراليا . ولايمكن اقامة بطولة الا بموافقة الجهات المختصة لغرض التامين على اللاعبين . وضمان معالجة اصابات اللاعبين او تعويضهم ماديا.وتكلف البطولة الواحدة بحدود عشرين الف دولار بتمويل ذاتي تدفع الجمعية الحصة الاكبر والباقي من الفرق المشاركة.

س:- وماذا عن المدرسة الكروية؟
لدينا مدرسة كروية باسم مدرسة عمو بابا الكروية فيها 200 لاعب ولاعبة من الناشئين والاشبال في كنيسة مار توما الرسول . ونشكرالمطران جبرائيل كساب لرعايته لنا حيث يدفعنا دائما لكسب الشباب .
س:- كيف وجدت الاهتمام بالرياضة في العراق؟
ج:- من ناحية الرياضة لايوجد أي اهتمام ,اذا كان المسؤولين عن الرياضة خارج القطر فكيف يقودون الرياضة ؟.واحدث شيء مروع ان حاجيات عمو بابا كانت بالشارع حيث رايت مرافقه جاك الذي كان يخدمه منذ عام 1993 جالسا في الشارع يبكي ويحمل حقيبة وسالته عنها فقال هذه حقيبة عموبابا ولا اعرف اين اذهب بها.فاين الاهتمام ؟
س:-وكيف وجدت الاهتمام في مناطقنا في سهل نينوى؟
ج:- هنا في باطنايا شاركت بوحدة تدريبية ناجحة بكرة القدم مع رئيس النادي الكابتن مخلص واعضاء نادي باطنايا الرياضي واللاعبين ورايت عناصر ناجحة لقيادة الرياضة ولدينا لاعبين ممتازين نتمنى أن يظهر بينهم بطل مثل عمو بابا.
س:- كلمة اخيرة
ج:- اطلب من رئيس اللجنة الاولمبية العراقية الاستاذ رعد حمودي ومن الاستاذ حسين سعيد الاهتمام بمناطقنا لان لدينا لاعبين بامكانهم ان يمثلوا منتخباتنا الوطنية . كما اطالب ان يكون يوم وفاة عمو بابا يوما للرياضة العراقية .ونتمنى منكم كصحافة واعلام التركيز على نشاطات هذه المناطق وابرازها لانها تستحق الاهتمام.
شكرا ونتمنى لك التوفيق.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://georgeshepo@yahoo.com
 
الكابتن يلدا بربر في ضيافة تللسقف كوم - لقاء اجراه / لؤي عزبو –
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو :: الرياضة-
انتقل الى: