موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو

موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو

SOCIETY OF ST GEORGES FOR THE PEOPLE OF TELLSKUF DETROIT - MICHIGAN
 
الرئيسيةدردشةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا انا مسيحي لازم تعرف لماذا انت مسيحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج فلفل شيبو
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1233
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 60

مُساهمةموضوع: لماذا انا مسيحي لازم تعرف لماذا انت مسيحي   الجمعة سبتمبر 25, 2009 11:47 am





-كلمة مسيحي هي نسب، والمنسوب إليه هو المسيح، وأطلقت هذه الكلمة على التلاميذ الأوليين في إنطاكية "و دعى التلاميذ مسيحيين في إنطاكية أولا" وأطلقت عليهم هذه الكلمة لأنهم كانوا يتبعون المسيح ويعلمون بتعاليمه ويسلكون كما كان يسلك، ولذلك أطلق عليهم هذا الاسم لأنسابهم إلى ذلك الشخص وهو المسيح.
لقد سألت هذا السؤال لنفسي أكثر من مرة "لماذا أنا مسيحي؟" فهل أنا مسيحي لأني ولدت من أبوين مسيحيين وفى بيئة مسيحية؟ وهل لو كنت وُلدت في حظيرة أخرى، لكنت من ضمن قطيعها دون السؤال؟
لذلك قررت أن انتصر على هذا الأسلوب وتلك الطريقة التي يسلك فيها الجميع وهى الإيمان بكل ما هو مُسلم به، وعندما وصلت إلى الإجابة قررت أن اكتبها وأقدمها لكم لكي يعرف الجميع "لماذا أنا مسيحي؟؟".
ولذلك أرجو أن تتابعوا معي لأني في كل مرة سوف اذكر احد الأسباب التي جعلتني أكون مسيحياً ولا أريد أن أكون إلا مسيحياً.

1- أنا مسيحي لان المسيحية قائمة على شخصية حية قوية وهى شخصية المسيح الذي هو نبع قوتها ومصدر سلامها، فهو ليس خاصاً بعصر واحد أو جيل واحد أو جنس واحد ولكن هذا الشخص العظيم اجتمعت فيه كل الصفات الحميدة التي لا تجدها عن غيره.

2- أنا مسيحي لأني في المسيحية أجد علاقة حقيقية مع الله، ففي المسيحية رأيت، عرفت، اختبرت الله، اشعر وكأن الله صديقي، اجلس معه أتكلم معه، واسمع كلامه، ادعوه في كل وقت لأني اشعر دائماً انه قريب منى، وانه يسمع لصوتي وندائي ويجيبني.

3- أنا مسيحي لأني في المسيحية أرى نفسي في أفضل صورة، فانا لم اخلق من طين وتراب ولكن الله خلقني على صورته كشبهه "وقال الله: نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا" تك1: 26 وما أعظم أن أكون على صورة الله.

4- أنا مسيحي لان المسيحية رفعت من شأني كإنسان، وخير دليل على ذلك هو عملية الفداء فالله العظيم الجالس في السماوات أرسل ابنه وحيده إلى العالم لكي يموت ويفدى حياتي، فهل هناك رفعة أكثر من ذلك، فلقد أحبني الله حباً عظيماً حتى انه بذل ابنه وحيده من أجلى، وذلك لأنه رأى في شيئاً مميزاً، فانا في المسيحية شخص مميز عند الله.

5- أنا مسيحي لأني أجد في المسيحية الرعاية والأمان، كثيراً من الناس في كل مكان يبحثون عن الرعاية والأمان، ولكنهم لا يجدوه، أما أنا فأتمتع بهم، وإذا أردت أن تتأكد من ذلك استرجع ذكريات يوم واحد من حياتك لترى فيه تعاملات الله الواضحة معك، فهو يوفر لك الرعاية والأمان، وأنا أثق عن اختبار أن الله يكون معي في كل وقت يرعاني ويحفظني "الرب راعى فلا يعوزني شيء" "إذا سرت في وادي ظل الموت لا أخاف شراً لأنك أنت معي"

6- أنا مسيحي لأني أجد في المسيحية نفسي الحقيقية، فكلما اقتربت من المسيح وتعمقت علاقاتي به فإذ أجد أن نفسي العالمية اضمحلت واختفت، وارتفعت نفسي الحقيقية وتسامت وفى ذلك الوقت اردد مع بولس قائلاً "مع المسيح صُلبت فأحيا لا أنا بل المسيح يحيا في"

7- أنا مسيحي لأني أجد في المسيحية تلبية لكل احتياجاتي، فأنا أعبد إله حي اطلب منه وهو يجيب "اسألوا تعطوا. اطلبوا تجدوا. اقرعوا يفتح لكم لأن كل من يسأل يأخذ ومن يطل يجد ومن يقرع يفتح له" (متى 7:7).

8- أنا مسيحي لأني أجد في المسيحية خلاص مجاني، نعم خلاص مجاني لان الله دفع الثمن بموته الكفار على الصليب، فعندما سأل سجان فيلبى بولس "يا سيدي ماذا ينبغي أن افعل لكي اخلص" فقال له بولس "آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص أنت وأهل بيتك" فلم يطل منه مال أو غيره، لأن هذا خلاص مجاني جاء من اجله المسيح وقدمه إلى الجميع، فمن يؤمن يحصل عليه "لأنك إن اعترفت بفمك بالرب يسوع وآمنت بقلبك أن الله أقامه من الأموات خلصت" (رومية 9:10).

9- أنا مسيحي لأني وجدت في المسيحية قوة للانتصار على خطاياي، ففي روح المسيح الحي الذي يسكن داخلي أجد كل يوم قوة مستمرة ومتجددة للانتصار على الخطية.

10- أنا مسيحي لأني وجدت في المسيحية سلام يفوق كل عقل، إن العالم كله يسعى باحثاً عن السلام، ولكنه لا يجده، ولكن أنا كشخص مسيحي أتمتع بسلام حقيقي مع الله.

11- أنا مسيحي لأني لم أجد ديانة أخرى أو شخص آخر يستحق العبادة، ويستحق أن اُنسب إليه غير المسيح ولذلك أنا مسيحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://georgeshepo@yahoo.com
تاجر الاحزان
.
.


عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 40

مُساهمةموضوع: رد: لماذا انا مسيحي لازم تعرف لماذا انت مسيحي   الجمعة سبتمبر 25, 2009 1:11 pm

دومك مبدع
الله لا يحرمنا منجديدك
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مازن شليمون خمرو
.
.


عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 37
الموقع : اثينا اليونان

مُساهمةموضوع: رد: لماذا انا مسيحي لازم تعرف لماذا انت مسيحي   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 7:02 pm

بارك اللة بيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا انا مسيحي لازم تعرف لماذا انت مسيحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو :: متابعات الكنيسة-
انتقل الى: