موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو

موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو

SOCIETY OF ST GEORGES FOR THE PEOPLE OF TELLSKUF DETROIT - MICHIGAN
 
الرئيسيةدردشةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اوغطسين للموقع: " الحكم الذاتي مطلب اساسي في برنامجنا تم تثبيته في الدستور، وسنعمل من اجل ترسيخه"..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج فلفل شيبو
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1233
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 60

مُساهمةموضوع: اوغطسين للموقع: " الحكم الذاتي مطلب اساسي في برنامجنا تم تثبيته في الدستور، وسنعمل من اجل ترسيخه"..   الثلاثاء يوليو 14, 2009 10:25 am

- من الواضح ان العملية الديمقراطية في الاقليم تتقدم مع اجراء الانتخابات، وتشكيل برلمان جديد في الاقليم. ما هي خططكم لتعميق الممارسة الديمقراطية وتعزيز دور المواطن واعتماد الشفافية وتفعيل دور شعبنا في الاقليم؟

نرحب بموقع "عنكاوا كوم" الذي يتمتع بشفافية في تغطيته جميع النشاطات.
الهدف من ترشيح نفسي هو ان نعمل و نخدم، ونسعى من اجل ان نكون عند حسن ظن الجماهير و سنكسب دعمهم انشاء الله، ونكون دائما في خدمة ابناء شعبنا في اقليم كردستان، وايصال صوتهم من خلال قائمة المجلس الشعبي، وهذا ليس بجديد علي شخصيا كرئيس نادي اكاد- عنكاوا الرياضي لمدة سبعة سنين اسعى لتحسين الاداء الرياضي لابناء شعبنا.

سنحاول ايضا العمل على رفع التجاوزات والمساواة وتحسين التعليم والامور الصحية وايجاد السكن وهناك نقطة مهمة، وهي انه على احزابنا ان تكون متكاتفة بشكل فعلي لكي تكون يد فعلية نحو البناء واي شيء يخدم شعبنا. فاذا كان هنالك تشتت في الاراء فلن يكون صوتنا مسموع من قبل القوى الكبرى في البرلمان.

- في برنامج قائمتكم ليس هناك اشارة الى دوركم في البرلمان اذا ما انتخبتم طبعا لتحويل البرلمان الى احد اهم مؤسسات الرقابة ومتابعة اداء السلطة ومناقشة ميزانية الاقليم ما موقفكم من ذلك وما هي توجهاتكم في هذا الخصوص؟

مادام عمل البرلمان يتسم بالديمقراطية، فمن حق اي شخص او عضو في البرلمان متابعة ما موجود في برنامج الحكومة. حتما نحن ضمن برنامجنا السياسي اكدنا على الجانب الكلداني السرياني الاشوري وما يمكن عمله من اجل هذا الشعب اما الباقي، فمن صلب واجبنا في البرلمان هو انتقاد وتشخيص الاخطاء، ومحاسبة المقصرين، وسوء استخدام الميزانية، ولهذا لم نؤشر اليها واكدنا على خصوصيتنا كشعب ولكننا سنكون جزء من العامة في الثناء والثواب والعقاب.

- هناك مطالبات شعبية لتقليص او تخفيض رواتب وامتيازات البرلمانيين وغيرهم من المسؤولين في الدولة ومؤسسات السلطة، ما هو موقفكم من ذلك؟

انا اتكلم عن نفسي، واتمنى ان البقية يفكرون بنفس الاتجاه، ورغم انني لم اصبح عضوا في البرلمان لحد الان. انا لم اعمل يوما من الايام من اجل المصلحة الشخصية، انا دكتور جامعي، مدرس في طريقي الى الاستاذ المساعد، لدي راتب جيد ممكن ان اقول مقارب لاعضاء البرلمان، لا يهمني الراتب، بل يهمني قضيتنا القومية وكلنا كشعب واحد متكاتفين فليكن راتب البرلمان اقل مما اتقاضاه الان. انا لا اهتم لمثل هكذا امور فالكل يشهد وتعرفون اني رئيس لنادي اكاد الرياضي وزملائي يشهدون ان كافة حساباتنا شفافة في النادي وستكشف الساحة كل من يسئ استعمال المال.

- تذكرون في برنامجكم انه هناك تجاوزات على بعض القرى والقصبات لابناء شعبنا ضمن مناطق تابعة للاقليم. هل ممكن ان تذكر لنا امثلة على مثل هذه المناطق ومأهية التجاوزات؟

اريد ان اكون صريحا معكم، لقد دمرت قرى كثيرة، وتم ترحيل سكان قرى اخرى وهناك تجاوزات ليس على القرى فحسب، بل على الاراضي ايضا لكن في اطراف دهوك تم استعادة 120 قرية بكاملها من اصل 180 قرية، وهنالك حملة بناء كبيرة في القرى يمكن الاطلاع عليها في عشتار تي في كما هناك ريبورتاجات تبث من على قناة عشتار يراها الكل. التجاوزات الموجودة مثلا على اراضي المطار في عنكاوا، هنالك مساعي حميدة حاولت ايجاد الحلول المناسبة لها وارجاع الاراضي وتعويض المتضررين وايجاد حلول بديلة وانشاء الله سنحاول بجدية ونعمل من اجل ارجاع القرى الباقية ايضا وسنكون شفافين في هذه العملية

- هل لك ان تخبرنا عن مأهية التجاوزات التي حصلت ؟

هذه التجاوزات هي في حساباتنا ومن وجهة نظرنا ، لكن في نظر القانون ليست تجاوزات بل هناك مواد قانونية تدعمها. نحن نحسبها تجاوزات. اذا الدولة احتاجت الى ارض ما من اجل المصلحة العامة من حقها اطفاء الارض، واستخدامها لمشاريع ولكن يجب التعويض لاصحاب الاراضي فنحن من هذا الجانب وانشاء الله ستحل بشكل ايجابي، وبالتعاون مع الأخوة الاخرين ولن نكون لوحدنا بل كلنا متكاتفين.




- تستخدمون مصطلح الحكم الذاتي لشعبنا في مناطقنا التاريخية التي يقطنها في الوقت الراهن، ماذا عن القرى المتجاوز عليها، والتي لايقطنها شعبنا اليوم؟ هل ستكون خارج الحكم الذاتي؟

الحكم الذاتي مطلب اساسي في برنامجنا، وتم تثبيته في الدستور، وسنعمل من اجل ترسيخه وايجاد الية لتطبيقه، وهنالك آلية موجودة فقط تبقى مسألة تطبيقه، وبالتأكيد نعرف اذا كان هنالك حكم ذاتي سيكون هنالك دوائر ومؤسسات لشعبنا، وميزانية خاصة، وسنعمل ما نريد عمله وفق القانون، هذا من ناحية الحكم الذاتي اما مسألة القرى المتجاوز عليها فستكون بضمن هذا الحكم الذاتي اوتوماتيكيا.

- ولكن النقطة قانونية تقول ان المناطق التي يقطنها شعبنا وهذه القرى اليوم لا يوجد بها سكان من ابناء شعبنا؟

صحيح وقد لا نتمكن من تطبيق الحكم الذاتي على هذه المناطق ولكنها ستتبع للمنطقة لحين تطبيقه

- ضمن برنامج نقطة كمايلي: نسعى إلى إعادة المهجرين والمهاجرين من أبناء شعبنا إلى مناطق سكناهم الأصلية في إقليم كوردستان. يرجى توضيح النقطة اكثر، ومن هم المقصودين بها؟

المهجرين، انا افهمها كالاتي، القرى التي كانت مهدمة ومدمرة في مرحلة النظام البائد، ونزحوا الى بغداد والجنوب ونقصد اعادة هؤلاء الى قراهم الاصلية.

- ضمن برنامجكم مشروع المطالبة بالحكم الذاتي، هل يتضمن المشروع اسم خاص للمنطقة التي ستمنح الحكم الذاتي، مثلا منطقة الكلدان الاشوريين السريان للحكم الذاتي او ما شابه؟

نحن نطالب لمن ؟ للكلدان السريان الاشوريين، المهم ان نفعل الحكم الذاتي وان نحققه كمكسب لشعبنا، والتسميات لا تهم، باعتقادي يجب ان لا ننجر خلف القشور، وننسى الموضوع الاساسي.

- في حال عدم تمكن الاقليم من ضم سهل نينوى اليه، ماهي المنطقة التي ستمنح الحكم الذاتي؟

اتصور سنفكر في حينها وهذا هدف سنسعى الى تحقيقه.

- هل تسعون لضم سهل نينوى الى الاقليم ؟
ليس لدي جواب.

- ماهو السبب الحقيقي وراء عدم تحالفكم مع حلفائكم ( احزاب المجلس الشعبي) لاسيما و ان لهم نفس المطاليب، وحتى اسم قائمتهم هو الحكم الذاتي؟

في الحقيقة انا اعتز بكافة القوائم، وهذا حق مشروع لاي كيان سياسي من ان يفعل ما يشاء اما نحن كمجلس شعبي نعتبر انفسنا خيمة لكل ابناء شعبنا، ووجد هذا الكيان من اجل جمع الشعب الكلداني السرياني الاشوري تحت لواء واحد وتسمية واحد لكي يتقارب، لاننا كنا مشردين، ولا زلنا، الى متى نبقى هكذا؟ فهذا هو الهدف الاساسي من تأسيسه، انضمام جميعنا تحت لوائه، والعمل بيد واحدة وان نصون ابناء شعبنا.

- الا ترى ان هذا المجلس يشكل طرفا في الساحة السياسية ؟
نعم، انا أؤيدك. ولكن نحن نطمح على ان يكون خيمة ومظلة للكل وهذا من حقنا ان ندافع على انفسنا، ونسعى ان يعمل الجميع معنا من اجل مصلحة هذه الامة ووحدتها واماعن عدم تحالف هذه الاحزاب فيمكن ان يكون السؤال موجها لهم باعتقادي.

- كنت مرشحا في القائمة الكردستانية للانتخابات المحلية، هل انت عضو في احد الاحزاب الكردية؟

نعم، اقولها. انا عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وبدرجة كادر فكثيرا ما يطرحوا هكذا اسئلة كيف انك في حزب كوردي (البارتي) وستعمل من اجل شعبك، انا في تصوري ليس هناك اية علاقة، انا اعمل من اجل شعبي وان اخدم من اجل امتي واشعر بمعاناتهم، وانا فعال بينهم.

- لماذا تعتقد ان الناخب سيعطيك صوته؟ ما الذي يميزك عن المرشحين الاخرين.

من خلال ما فعله المجلس لابناء شعبنا من ترميم قرى واستعادة 120 قرية مهجرة، وايصال الطرق الى الجبال في قرانا، اذن هنالك روح تسعى لخدمة الناس. ومن جهة ثانية العمل من اجل توحيد الشعب والمطالبة بالحكم الذاتي، والنقطة الاخيرة هي من خلال شخصية المرشح ومدى تاثيرها، ودوره وانا لا امتدح ذاتي بل في كل الاوقات اشكر ربي لانني ناضلت طيلة حياتي ووصلت الى ما انا عليه الان بمجهود فردي.

- هل من الممكن ان تختصر برنامجك الانتخابي بخمسة كلمات؟

نعمل من اجل خدمة الشعب الكلداني السرياني الاشوري

شكرا جزيلا ونتمى الموفقية لك ولقائمتك وجميع قوائم شعبنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://georgeshepo@yahoo.com
 
اوغطسين للموقع: " الحكم الذاتي مطلب اساسي في برنامجنا تم تثبيته في الدستور، وسنعمل من اجل ترسيخه"..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو :: اخبار شعبنا المسيحي في العراق والخارج-
انتقل الى: