موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو

موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو

SOCIETY OF ST GEORGES FOR THE PEOPLE OF TELLSKUF DETROIT - MICHIGAN
 
الرئيسيةدردشةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 S: رسالة وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة رقم 15، لقاءنا في دير الربان هرمز، ألقوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج فلفل شيبو
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1233
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 60

مُساهمةموضوع: S: رسالة وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة رقم 15، لقاءنا في دير الربان هرمز، ألقوش   الأحد يوليو 19, 2009 4:25 am

رسالة وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة رقم 15، لقاءنا في دير الربان هرمز، ألقوش.
كان لنا عدة لقاءات في القوش ومنها جمعية الثقافة ألكلدانية، المطران ميخائيل مقدسي، الانبا جبرايل وشعبنا السوراية.
بتاريخ 13 .11 .2008

بعد أن كنا نجينا بأعجوبة من التفجير الذي كان يستهدفنا في بغديدا بفارق زمني ربع ساعة فقط بين خروجنا وموعد الانفجار،
عاهدنا على أنفسنا الاستمرار، ولن نسمح للارهاب أن يوقف مسيرتنا ووعودنا التي قطعناها لتمثيل اكثر من 2200 من خيرة الكوادر العراقية والعربية والاجنبية في كافة أنحاء العالم للتضامن مع المكونات الصغيرة أزاء محاولات البعض الغير وطنيين من داخل وطننا وخارجه لاجتثاث شعوب العراق النهرينية الاصيلة.
وكنا نسير في طريقنا الى ألقوش للقاء أبناء شعبنا المهجرين من الموصل والذين تم ايواء البعض منهم في دير السيدة في القوش والبعض الاخر وزعوا على بيوت الالقوشيين الشهامة.

وكان لقاءنا الاول بجمعية الثقافة الكلدانية حيث كنا على اتصال بالاخ العزيز غزوان رزق الله قس يونان مسؤول جمعية الثقافة الكلدانية ومراسل قناة كردستان في القوش والمنطقة. وبعد أن تجولنا في جمعية الثقافة واطلعنا على أقسامها وماتقدمه من نشاطات على كافة الاصعدة والاعمار لابناء شعبنا الكلدان في القوش، وألتقينا ببعض الرواد الذين أظهروا استحسانهم لما قدمته وانجزته الجمعية خلال عمرها القصير، والذي ممكن الاطلاع على منجازاتها من خلال مجلة اور لجمعية الثقافة الكلدانية ومن خلال ماينشر في الصحف والمواقع الالكترونية.
وقد نشرنا في رسائل ماضية لقاءاتنا مع أبناء شعبنا المهجرين الذين ألتقينا بهم. نرجو مراجعة تلك الرسائل للتذكير.
سننشر في هذه الرسالة لقاءنا مع الآنبا جبرائيل كوركيس الراهب مسؤول الرهبانية الهرمزدية في القوش.
وفي بداية لقاءنا طلبنا من الاب ألانبا جبرائيل ان يوضح لنا بعض الشئ عن الرهبانية وكيف تنشأ.
الاب جبرائيل: الرهبانية وتعرف بالهوائية او ( المواهبية). وهي ان كل عائلة رهبانية عندها رسالة في الكنيسة تعمل لاجلها، والرهبان فيها يكرسون حياتهم للرهبنة ولخدمة هذا الهدف الاعلى. ودائماً في الرهبنة يكون هناك مؤسس وتلاميذه يكونوا الرهبنة. ولكل رهبنة رسالة تخصصية بمادة، فهناك رهبنة تأخذ على عاتقها تثقيف الشعب، رهبنة أخرى تكون رسالتها الوعظ، رهبنة اخرى تكون رسالتها مساعدة الفقراء. وهكذا لكل رهبنة رسالة في الكنيسة. وفي النهاية أن أهداف الرهبنات هو لما فيه خير للكنيسة والناس . فالسلطة الكنسية هي التي تهتم وتخدم الناس.
فمثلما هناك في الدولة هرم مسؤوليات كرئيس، وزراء، حكومة وسلطة.
هكذا أيضاً في الكنيسة هناك بطاركة، مطارنة، اساقفة، كهنة، شمامسة ورعية. والرهبنة ليس لها علاقة تنظيمية بالكنيسة، والراهب ليس له علاقة بالسلطة الابرشية. والرهبنة الهرمزدية لها علاقة مباشرة بمرجعيات الرهبنة في الفاتيكان.
وألانبا جبرايل كوركيس الراهب هو ألرئيس العام للرهبانية الانطونية الهرمزدية وفروعها التابعة لهذه الرهبنة في العالم،
وألرهبنة الهرمزدية هي الرهبنة الوحيدة المتبقية من رهبنات كنيسة المشرق. وهي رهبنة رجالية. وفي الرهبنة رهبان من كافة مكونات شعبنا السوراية ومنهم الاب اشور ياقو البازي وعندنا رهبان سريان أيضاً. ونستقبل ايتام أرمن، كلدان سريان أشوريين.

وتحدثنا نحن وفد التضامن عن أهداف الوفد وتمثيله، والغاء المادة 50 من الدستور، وألذي يمثل البيان الاول المعلن للهجوم على المسيحيين. ومن أن الوفد يعبر عن تضامن عراقي وشراكة بالارض والهوية العراقية. وأنه من غير الممكن أن تكتمل الهوية العراقية. وأطلعنا في جولتنا على أروع نموذج للمهجرين، والتقينا بعوائل تستضيف عوائل مهجرة، وقارناهم بأنفسنا فنحن لانستطيع أن نتحمل ضيف لاكثر من اسبوع أو شهر فسألناهم كيف تتحملون أنتم هذه الضيافة المفتوحة. فأجابوا من انهم أصبحوا اهل وأخوة. وهكذا المندائيين أيضاً أستقبلونا لاننا كنا أخوة نسأل عنهم.

خُلقنا على هذه الارض لاجل ان نتعايش وننتج ونتضامن مع أشقاءنا في الوطن والتاريخ لنتضامن مع ألمسيحيين. وسنحمل رسالتنا التضامنية هذه الى المركز ونطالبهم بالاعتذار للناس والاعتذار عن الجرائم التي نُفذت بحقهم.

الانبا جبرايل: نشجع هذا العمل والتضامن القائم ألذي ابديتموه، ومثلما قلتم أن كل هذا العمل الذي قمتم به أتى من ألخارج، ولكن هناك حقد كبير في الداخل. ونحن لسنا بالجدد في العراق، وأنما عشنا فيه منذ أكثر من 2000 سنة وتعرفون جيداً تاريخ العراق كله تاريخ دموي، ألحقد موجود في داخلنا. ونشجع هذه الجهود القادمة من أهل الخارج. ولكن البعض من أهل الخارج لايهمهم ألشعب العراقي وهمهم لكه أنهم أمنوا حياتهم وحياة عوائلهم في الخارج، وملئوا جيوبهم جيداً. وهم أتوا فقط لتفليش العراق. وحتى الدول الاجنبية لايهمها من العراق سوى مصالحه. والذين في السلطة والمناصب هم كلهم هؤلاء جماعات ألخارج ويحملون جنسيات أجنبية. وكل مايحدث من قضايا وملفات ساخنة منها شبك وانفال وحلبجة والمطران ألشهيد فرج رحو والسنة وألشيعة. كلها أمور تخدمهم.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://georgeshepo@yahoo.com
 
S: رسالة وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة رقم 15، لقاءنا في دير الربان هرمز، ألقوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو :: اخبار شعبنا المسيحي في العراق والخارج-
انتقل الى: