موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو

موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو

SOCIETY OF ST GEORGES FOR THE PEOPLE OF TELLSKUF DETROIT - MICHIGAN
 
الرئيسيةدردشةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المالكي في لقاء مع الكاردينال دلي : الحكومة تبذل كل ما في وسعها لحماية دور العبادة لكافة الاديان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج فلفل شيبو
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1233
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 60

مُساهمةموضوع: المالكي في لقاء مع الكاردينال دلي : الحكومة تبذل كل ما في وسعها لحماية دور العبادة لكافة الاديان   الأحد يوليو 19, 2009 4:54 am

المالكي في لقاء مع الكاردينال دلي : الحكومة تبذل كل ما في وسعها لحماية دور العبادة لكافة الاديان

قال رئيس الوزراء نوري المالكي، السبت، ان الحكومة العراقية تبذل كل ما في وسعها لتأمين حرية الاديان والمعتقدات وحماية دور العبادة لكافة الاديان والطوائف العراقية، مبديا استنكاره لما تعرضت له بعض الكنائس المسيحية مؤخرا. بحسب بيان لمكتبه.
وذكر البيان ان “ذلك جاء خلال استقباله البطريرك الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، في مكتبه الرسمي ببغداد.
واستنكر المالكي خلال اللقاء الإعتداءات الأخيرة التي حدثت على عدد من الكنائس، ونقل البيان عنه قوله “للأسف فقد أصبح تنفيذ المشاريع السياسية عبر شلالات الدم ولايبالي بالنتائج من يقومون بهذه الإعتداءات، وان العراقيين يتساوون في هذه المحنة.”
وأكد رئيس الوزراء بحسب البيان ان “الحكومة تبذل كل ما في وسعها لتأمين حرية الأديان والمعتقدات وحماية دور العبادة لكافة الأديان والطوائف العراقية.” موعزا “بتوفير الرعاية لذوي الشهداء وجرحى الإعتداءات الأخيرة التي حصلت على عدد من الكنائس.”
يذكر أن سلسلة تفجيرات ببغداد إستهدفت كنائس يوم الأحد الماضي (12/7/2009)، وأدت الى مقتل أربعة أشخاص وجرح 24 آخرين. والكنائس هي كنيسة مريم العذراء في منطقة الكرادة، كنيسة ماري كوركيس في حي الغدير جنوب شرق العاصمة، والثالثة في ساحة التحريات، فضلا عن كنيسة العذراء في حي المعلمين بمنطقة الدورة جنوبي بغداد.
من جهته، شكرالكاردينال عما نوئيل دلي الثالث رئيس الوزراء “على إهتمامه بأبناء الطائفة المسيحية وحرصه على توفير الأجواء الآمنة والمستقرة لتمكينهم من أداء شعائرهم بسلام وأمان، مستنكرا هذه الإعتداءات الإرهابية الموجهة لجميع أبناء الشعب العراقي ومنهم أبناء الطائفة المسيحية.” بحسب ما ذكر البيان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://georgeshepo@yahoo.com
 
المالكي في لقاء مع الكاردينال دلي : الحكومة تبذل كل ما في وسعها لحماية دور العبادة لكافة الاديان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع تللسقف في ديترويت بادارة جورج فلفل شيبو :: اخبار شعبنا المسيحي في العراق والخارج-
انتقل الى: